رئيس المؤسسة الوطنية للنفط يزور شركة ريبسول

قام المهندس مصطفي صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية النفط ، بزيارة عمل إلى المقر الرئيسي لشركة ريبسول في العاصمة الاسبانية مدريد وذلك بناء على دعوة رسمية موجهة  له من طرف المدير التنفيذي لشركة ريبسول، السيد جون  ايماس، خلال الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر 2018 .


حيث زار السيد صنع الله  مركز البحوث  والتطوير و مركز التدريب للاطلاع  على أحدث التقنيات في مجال إنتاج وتصنيع  النفط والغاز، والتقى بعدد من المتدربين الليبيين الموفدين للدراسات العليا.

كما  قام بزيارة مصفاة ومجمع مصانع البتروكيماويات التابع للشركة بمدينة تراغونا ، حيث اطلع على التقنيات الحديثة المتبعة في هذا المجال واستمع إلى شروح وافية من الخبراء العاملين بالمصفاة  و تم الاتفاق  على تنسيق  زيارات ميدانية مستقبلية  لهذه المنشأة الصناعية من قبل مختصي قطاع النفط الليبي  للاستفادة من  الخبرات والتقنيات الموجودة بالمصنع.

و تم التطرق الى أوجه التعاون المشترك بين الطرفين في مجال الاستكشاف و الإنتاج والتصنيع وأكد السيد رئيس مجلس إدارة المؤسسة على العلاقة الاستراتيجية التي تربط الطرفين وعلى الاستمرار في تعزيزها.

واختتمت الزيارة بلقاء المدير التنفيذي للشركة السيد جون ايماس والذي قدّم تعازيه الحارّة للسيد مصطفي صنع الله إثر فقدان اثنين من موظفي المؤسسة في الاعتداء الغادر على مقر المؤسسة، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

هذا وقد رافق السيد رئيس مجلس الإدارة  في زيارته السيد ابوالقاسم شنقير، عضو مجلس الإدارة للاستكشاف والإنتاج و الدكتور خليفة عبد الصادق، رئيس لجنة إدارة شركة  زلاف.

كما  حضر الاجتماع عن شركة ريبسول  كلا من السيد توماس قارسيا، نائب الرئيس للاستكشاف والإنتاج، والسيد خوسيه كارلوس،  المدير الإقليمي لأفريقيا وآسيا وأوروبا والبرازيل، والسيد لويس بولو  نافاس، مدير عام شركة ريبسول ليبيا.