سلامة وأمن العاملين يتصدر أجندة الاجتماع الفني الثاني للمؤسسة مع شركة أكاكوس للعمليات النفطية

افتتح الحضور الاجتماع بالترحم على ارواح الشهداء الذين سقطوا إثر الهجوم الارهابي الغادر على مقر المؤسسة والدعاء بالشفاء العاجل للمصابين. وأكد الحاضرون أن هذا النوع من الاعتداءات لن ينجح إلا في زيادة عزمهم وتصميمهم على خدمة ليبيا الحبيبية.


تلى ذلك استعراض لأنشطة الشركة حول حقل الشرارة (م ن 186 )،  (م ن 115 )،  والقطعة (ص ط ).  كما تم التركيز خلال الاجتماع على مجالات الصحة والسلامة والبيئة، بالإضافة الى الوضع الأمني بالحقل خلال العام الحالي والخطط التي من شأنها حماية المستخدمين العاملين في المنطقة.  كما تطرق الحضور الى نشاط العمليات والصيانة، وصيانة الآبار والحفر التطويري المقترح للعام القادم وأهم المشاكل والصعوبات التي تواجه الشركة في تنفيذ برامجها وكيفية التغلب عليها.

وحضر من جانب المؤسسة السيد صالح البصير، مدير ادارة الصيانة والمشاريع، والسيد نور الدين الشقمان، مدير ادارة تطوير الاحتياطي، والسيد انور عقيل، مدير ادارة الإنتاج، والمختصين من جانب الادارات المالية والصحة والسلامة والبيئة والادارات الفنية، وممثلين عن  الشركة الوطنية للحفر وصيانة الآبار و شركة تقنية ليبيا للأعمال الهندسية.

وحضر من جانب شركة أكاكوس السيد نوري الصيد، رئيس لجنة الإدارة المكلف، السيد جمعه عريف، عضو لجنة الادارة المالية وشؤون الموظفين والتدريب والخدمات، ونائب المدير العام لكل من شركات (ريبسول وتوتال وأو إم في). بالإضافة إلى مدراء الإدارات ذات العلاقة، وعدد من المختصين بهذه الشركات، كما حضر عبر الدائرة المغلقة  عدد من المختصين لدى شركة الاكوانور.

وناقش الحضور نشاط وبرامج عمل الشركة لعام 2018م وخطة العمل المقترحة لسنة 2019م والميزانيات المطلوب والحلول الممكنة للتحديات الكبرى التي تواجه الشركة في الحقل.