شركة تقنية ليبيا للأعمال الهندسية.. خطة طويلة المدى لتحقيق مستهدفات العام 2018

قدمت شركة تقنية ليبيا للأعمال الهندسية يوم الخميس الموافق 11 يناير 2018 عرضا عن نشاط الشركة للعام 2017 والميزانية التقديرية للعام الجاري وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية المنعقد بمقر المؤسسة الوطنية للنفط برئاسة المهندس مصطفى صنع الله رئيس الجمعية العمومية والسادة أعضاء الجمعية العمومية ابوالقاسم شنقير والعماري محمد العماري، وبحضور رئيس مجلس إدارة الشركة السيد جادالله حمد العوكلي وأعضاء مجلس الادارة بالشركة، و عضو ديوان المحاسبة والمدراء العامون ومدراء الإدارات والمختصون من المؤسسة والشركة وهيئة المراقبة.
 
في كلمة الافتتاح أشاد المهندس مصطفى صنع الله بالجهود المبذولة من إدارة الشركة و العاملين بها من أجل الاستمرار في العمل وتفانيهم في انجاز العديد من الأعمال الهندسية طوال الفترة السابقة رغم الظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد وقطاع النفط بصفة خاصة.
 
وقال رئيس الجمعية العمومية المهندس مصطفى صنع الله أن الشركة أثبتت قدرتها على تنفيذ العديد من الأعمال بحرفية عالية وذلك بفضل كفاءة وخبرة العاملين بها، وقد حاولت جاهدة سد الفراغ الذي تركته الشركات العالمية الاستشارية العاملة في ذات المجال في ليبيا.
 
وأكد صنع الله بأن الفرصة متاحة أمام الشركة للشروع في تنفيذ بعض الأعمال خلال هذا العام خصوصاً وأن المؤسسة عازمة على اعتماد وتنفيذ عدد من الأعمال الهندسية في بعض الحقول للشركات العاملة في ليبيا.  
 
من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الشركة السيد جادالله العوكلي بأن الشركة تسابق الزمن وبدأت بإعداد خطة للدخول في العديد من الأنشطة والأعمال خلال العام 2018 في حال تم اعتماد الميزانية.
 
تناول الاجتماع ملاحظات ديوان المحاسبة على ميزانيات عامي 2009 و 2010 و ردود الشركة و قد تم اعتماد الحسابات الختامية للعامين 2009-2010.
 
تلى ذلك استعراض انشطة كافة الإدارات بالشركة خلال سنة 2017 وتم استعراض الأعمال المنجزة والعروض الفنية والدراسات المنفذة والجاري تنفيذها خلال العام، بالإضافة خطط العمل ومستهدفات الشركة والميزانية التقديرية للعام 2018.
 
كما شمل العرض تحصيلات الديون المستحقة للشركة وميزانية المشاريع، والميزانية المقترحة للعام 2018.
 
هذا وناقش الحاضرون المشاكل التي تواجه الشركة ومنها اشكالية تحصيل الديون، وفي هذا السياق شدد المهندس مصطفى صنع الله على ضرورة تسوية الديون المستحقة ومتابعتها وعلى ضرورة التزام كافة الشركات بتحصيل وسداد ما عليها من ديون لصالح الشركة.
 
تلى ذلك استعراض تقرير رئيس هيئة المراقبة ومناقشة الملاحظات الواردة في التقرير.
 
وأكد السادة رئيس وأعضاء الجمعية العمومية في الختام على دعم وثقة المؤسسة الوطنية للنفط بكفاءة إدارة الشركة وخبرة العاملين بها في تنفيذ كافة الأعمال المساندة.
 
من جانبه قال المهندس مصطفى صنع الله إن شركة تقنية ليبيا هي الذراع الهندسي لقطاع النفط وعلى الشركات ان تولي اهتماماً خاصاً بالشركة وذلك من خلال اعطائها الأولوية وتكليفها بتنفيذ الاعمال الهندسية في كافة المشاريع المستقبلية كما أشار صنع الله إلى ضرورة ان تولي الشركة اهتماما كبيرا ببرامج التدريب والتطوير واهمية التواصل مع الشركات العاملة في ليبيا للحصول على الاولوية في تنفيذ الاعمال الهندسية.